جديد الموقع

رحيل الرفيق عبد الكريم رشيد

نعـوة


بحزنٍ شديد ننعي إليكم الرفيق المناضل عبد الكريم رشيد بن حنان (أبو ريزان) من مواليد قرية حسنديرا عام 1949م – عفرين ، الذي توفي عصر اليوم الخميس 13 آب 2020م، إثر جلطةٍ مفاجئة أصابته، بعد أن عانى من المرض لسنوات.
انتسب الفقيد إلى صفوف حزبنا عام 1971م، وكان مخلصاً ومتفانياً في نضاله اليومي، دفاعاً عن القضية الكردية في سوريا وقضايا حقوق الإنسان والديمقراطية في البلاد، إذ تَدَر¬ج في هيئات الحزب، ملتزماً بأداء واجباته وجريئاً ومتحلياً بروح النقد والنقد الذاتي البناء، وقد عُرف بنشاطه المميز في مدينتي دمشق وحلب وفي إحياء أعياد نـوروز فيهما؛ وكان محباً في وسطه الاجتماعي وبين رفاقه وأصدقائه، صادقاً وعدواً للانتهازية واللامبالاة.
كان الراحل مضيافاً وجعل من منزله – أينما كان – مكاناً للاجتماعات واللقاءات بمساعدة شريكة حياته، ومنذ /25/ عاماً عاد للإقامة في منطقته، إذ أسس قريةً صغيرة باسم “باخاشيه- Baxweşê ” بالقرب من “حسنديرا”، بعد أن بنا فيها داراً لأسرته، وظل بروحٍ معنوية عالية لآخر يومٍ من حياته، وبقي صامداً في وجه مضايقات وملاحقات الاحتلال التركي ومرتزقته.
وُري جثمانه الثرى في مقبرة مسقط رأسه – قرية حسنديرا، مساء اليوم، بحضور جمعٍ من الأهالي، حيث تُقبل التعازي في داره بالقرية.
نتقدّم بأحرّ التعازي لعائلة الفقيد ومحبيه ورفاقه، متمنين لهم الصبر والسلوان.
13 آب 2020م

المكتب الإعلامي- عفرين
حزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)