جديد الموقع

التحالف الوطني الكردي: العمل الإرهابي في عفرين يتزامن مع استهداف القوات التركية لأسايش كوباني
بيان

تعرض اليوم الثلاثاء 28 نيسان سوق شعبي وسط مدينة عفرين المحتلة من قبل القوات التركية ومرتزقتها لتفجير إرهابي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من المدنيين .

يأتي هذا التفجير في ظل تمادي تركيا في دعمها للتنظيمات الإرهابية المتطرفة في تنفيذ أجنداتها التوسعية والعنصرية والتي تستهدف بمجملها الشعب الكردي وقضيته العادلة في سوريا, وباحتلالها للمناطق الكردية في سوريا واعتمادها على هذه التنظيمات أفسحت المجال واسعاً أمام توغل الإرهاب في كل المناطق مما يسهل تنفيذ مثل هذه الأعمال الجبانة واللاإنسانية بدعم ورعاية تركية . كما أنّ هذا العمل الإرهابي جاء بالتزامن مع استهداف القوات التركية لنقطة لقوات الأسايش في مدينة كوباني  في خرق للتفاهمات المبرمة بينها وبين أمريكا وروسيا كدولتين ضامنتين, ليعكس المحاولات التركية الحثيثة في خلق الفوضى والدمار في المنطقة, و محاولةً منها لإلصاق التهم لتبرير مخططاتها .

إننا في التحالف الوطني الكردي في سوريا (HEVBENDÎ) في الوقت الذي ندين هذا العمل الإرهابي الجبان باستهداف المدنيين وخرق تركيا للهدنة المبرمة مع الدول الضامنة، فإننا نطالب المجتمع الدولي والدول الضامنة وقوات التحالف الدولي بالعمل السريع على انهاء الاحتلال التركي لجميع مناطق الشمال السوري وفي مقدمتها عفرين وسري كانيه و كري سبي, و القضاء على التنظيمات الإرهابية , والشروع في تنفيذ القرارات الأممية المعنية بإيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية .

كما نؤكد عدم جدوى أية حلول مطروحة في غياب التمثيل الحقيقي لمختلف المكونات الوطنية “القومية والدينية والسياسية” وفي مقدمتها الشعب الكردي, الأمر الذي يستدعي منا كحركة سياسية كردية في سوريا العمل بحس عالٍ من المسؤولية التاريخية  لتشكيل مرجعية سياسية كردية شاملة, تمثل تطلعات الشعب الكردي في بلدٍ ديمقراطي برلماني تعددي لامركزي .

المجد والخلود للشهداء

الخزي والعار للإرهاب ورعاته

قامشلو في 28 / نيسان / 2020م

الهيئة الرئاسية

للتحالف الوطني الكردي في سوريا ( HEVBENDÎ )