جديد الموقع

وفد من حزب الوحدة الكردي يزور مقر المنظمة الآثورية
Ado News

زار مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية في القامشلي بعد ظهرأمس السبت 9 تشرين الثاني 2019 وفد قيادي من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)، برأسة سكرتير الحزب السيد محي الدين شيخ آلي، ونائب السكرتير السيد مصطفى مشايخ والسيد حسين بدر عضو اللجنة السياسية.

وكان في استقبالهم الرفيق داوود داوود مسؤول المنظمة وعدد من الرفيقات والرفاق : سارة برصوم، حنا حنا، قرياقس كورية ، بشير سعدي و سمير شمعون.

وتأتي هذه الزيارة من قبل الأصدقاء في حزب الوحدة للتأكيد على علاقات الصداقة التي تجمع الحزبين منذ عقود على اساس الاحترام المتبادل والثقة التي تعززت عبر العديد من المحطات النضالية .

وخلال اللقاء استعرض الطرفان آخر التطورات في سوريا ومنطقة الجزيرة، لا سيما بعد العملية العسكرية التركية في شرق الفرات والاتفاقات لتي نجمت عنها وآثارها على ابناء المنطقة بشكل عام. حيث أكد الطرفان على ضرورة وقف كل الأعمال العسكرية واللجوء إلى منطق التفاهمات السياسية، وإتاحة المجال أمام أبناء المنطقة من كافة المكونات لإدارة شؤونهم بعيدا عن التدخلات الخارجية وعلى أسس الديمقراطية والشراكة بما يحقق السلام والتنمية في المنطقة مع التأكيد على اهمية تمتين العلاقات بين كافة القوى لتعزيز قيم العيش المشترك والسلم الاجتماعي، وصولا إلى تحقيق الحل السياسي الشامل فق قرار مجلس الأمن رقم 2254.