جديد الموقع

بلاغ من اجتماع هيئة رئاسة التحالف الوطني الكردي في سوريا

عقدت هيئة الرئاسة للتحالف الوطني الكردي في سوريا اجتماعاً اعتيادياً بتاريخ 16/8/2018م، تناول الاجتماع القضايا المحورية في الأزمة السورية والتداعيات التي أفرزتها سنوات الحرب المدمرة .
وقف الاجتماع عند التطورات المستجدة والتي تؤكد على الحل السلمي السياسي الذي تبناه الحركة الكردية منذ بداية الأزمة السورية ، وأكد التحالف الوطني الكردي على ضرورة التزام كل الأطراف الوطنية بهذا الحل انطلاقاً من مصالح الشعب السوري وإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعيداً عن الأجندات الإقليمية التي قوّضت الحلول السلمية وأججت الصراع في بلدنا.
وكما نوّه الاجتماع إلى اللقاءات الأخيرة بين مجلس سوريا الديمقراطية والحكومة السورية مؤكدة مساندتها لمبدأ الحوار الجدّي الذي ينبغي أن يفضي إلى إيجاد حل سلمي للأزمة السورية على قاعدة اللامركزية السياسية وضمان حقوق الشعب الكردي دستورياً حسب الأعراف والمواثيق الدولية ، وكذلك تطرق المجتمعون إلى ضرورة توحيد الخطاب الكردي وتعزيز العلاقات مع القوى الوطنية والديمقراطية في البلاد .
كما أدان الاجتماع الانتهاكات الصارخة لقوات الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين مناشداً المجتمع الدولي من أجل التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وانسحاب قوات الاحتلال ومرتزقته من عفرين ، وتقديم الدعم اللازم لأبنائها للعودة إلى منازلهم وتعويض جميع المتضررين جرّاء وحشية القوات التركية وعملائها .

قامشلي 16/8/2018
هيئة رئاسة التحالف الوطني الكردي في سوريا (Hevbendî )