جديد الموقع

منظمات أحزاب في ديريك تدين العدوان التركي على عفرين وتعلن تضامنها مع أهاليها

بيان الى الرأي العام

يا جماهير شعبنا الأبي:

تتعرض عفرين جنة روزآفا كردستان ,عفرين الزيتون والسلام , عفرين الصامدة ومنذ اكثر من شهر الى أعتى عدوان همجي من الطورانية التركية ومرتزقته المحسوبين على الائتلاف ممن رهنوا انفسهم ومبادئهم لرغبة اسيادهم ومموليهم , مطلقين على حملتهم البربرية اسم غصن الزيتون ,ليشوه به قدسية الزيتون والسلام وليرتكبوا المجازر بحق المدنيين والآمنين من اهلنا والنازحين من مختلف المناطق السورية لتكون اغلب ضحاياهم من الاطفال والشيوخ والنساء.

نحن الاحزاب والمنظمات السياسية في كركي لكي الموقعين ادناه ,نستنكر وندين بشدة هذه الجرائم المرتكبة بحق مدينة الزيتون محاولة احتلالها . واستخدام الجيش التركي الطوراني ومرتزقته الاسلحة الكيماوية المحرمة دوليا” بحق المدنيين العزل ,حيث استخدمت غاز السارين السام في قرية ( ارندة ) في ريف عفرين مخلفة عدد من الضحايا الذين يتم معالجتهم الان بمشافي عفرين .

كما ان الغزو التركي والفصائل الارهابية المتحالفة معه يستمرون باستهداف المدنيين مباشرة ضاربين بعرض الحائط كل الاعراف والقيم الانسانية حيث انهم مساء الخميس 22/شباط الجاري قاموا بقصف الطلائع والوفود المدنية المتضامنة مع عفرين من اقليم الجزيرة وكوباني الى قصف من قبل الطيران التركي مخلفة شهيدا” وعدد من الجرحى

كما فوجئنا بقيام وفد مايسمى بالائتلاف الوطني السوري بزيارة قرية قسطل جندو – هذه الزيارة المشؤومة جاءت لتبارك وتبرر الغزو التركي واحتلاله لجزء عزيز من بلدنا سوريا بمشاركة مرتزقة الائتلاف من القوى الظلامية المتطرفة –

ندين ونستنكر باشد العبارات زيارة الخيانة والعمالة هذه وندعوا القوى الوطنية والراي العام السوري الى ادانة هذا العمل اللاوطني والوقوف بجانب ابناء عفرين ومقاومتها البطولية .

ونحمل المجتمع الدولي والامم المتحدة مغبة ما يتعرض له شعبنا في عفرين ومنطقتها من ( جنو سايد ) تندى له جبين الانسانية .

كما نحمل كل من امريكا وروسيا الاتحادية المسؤولية الاخلاقية عن هذه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان لأنه لولا تواطؤهما لما استطاعت تركيا ومرتزقتها الاقدام على هذه الخطوة الاجرامية .

كما نطالب ابناء شعبنا الكردي والكردستاني في جميع دول العالم وفي اجزاء كردستان الاربعة , القيام بواجبهم القومي اتجاه عفرين الصامدة ,والوقوف وقفة رجل واحد في وجه الطورانية الهمجية , وتأليب الرأي العام في تلك الدول .

ونطالب جميع القوى التقدمية والثورية المناضلة للسلام والديمقراطية في العالم التضامن مع عفرين وعن القوى المدافعة عنها لمنع احتلالها .

كما نعلن عن تضامننا الكامل مع عفرين واهلها ونشد على اياديهم , مؤكدين ان مقاومة ابناء شعب عفرين الصامدين وقوات الحماية الكردية (YPG و YPJ) وقوات سوريا الديمقراطية ( قسد ) والبطولات التي سطروها ومقاومتهم الاسطورية لهذه الجحافل الهمجية , كفيلة بأن تحقق النصر وتمرغ انوفهم في تراب عفرين الطاهرة .

– الرحمة للشهداء

– المقاومة حياة

– المقاومة نصر على الظلم

– عاشت عفرين ومقاومتها

– الموت لاردوغان وثعالبه المرتزقة

– عاشت عفرين ومقاومتها والنصر لقوات الحماية الكردية ( YPG و YPJ ) وقوات سوريا الديمقراطية ( قسد ) وجميع المدافعين عن عفرين وترابها .

الاحزاب الموقعة :

– الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

– التحالف الوطني الكردي في سوريا ( Hevbendi)

– حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

– الحزب الشيوعي الكردستاني

– حزب الخضر الكردستاني

– حزب الوطني الكردستاني

– الاتحاد الليبرالي الكردستاني

– حزب الحداثة والديمقراطية لسوريا

– حزب السلام والديمقراطية

-حزب الاتحاد الوطني الحر .روز افا

كركي لكي في 24/2/2018

ديريك1 ديريك2