جديد الموقع

أهالي عفرين ينددون العدوان التركي على منطقتهم

غصَّت شوارع مدينة عفرين – حلب، في العاشرة صباح اليوم، الأربعاء 5 / 7 / 2017، بعشرات الألوف من الجماهير، تلبيةً لنداء من قوى وأحزاب كردية في سوريا، وهي: الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، الاتحاد الديمقراطي PYD، الحزب الديمقراطي الكردي السوري، لجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM، حزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا، أُطلق أمس عبر بيان سياسي مشترك، وذلك للمشاركة في مسيرة احتجاجية، تنديداً بعدوان تركيا وأتباعها على منطقة عفرين (كرداغ)، ورفضاً لتهديداتها وتحشداتها العسكرية داخل الأراضي السورية .

بدأت الأهالي بالتوافد من القرى والنواحي لتنضم إلى سكان المدينة وتسير نحو دوار نـوروز وعلى طريق راجو، وتتدفق كالأمواج في الاوتوستراد الغربي، لتتجه عبر شارع ماراتيه إلى شارع الملعب الرياضي الرئيسي وسط المدينة، رافعين رايات وأعلام ولافتات معبرة.

ردد الحضور شعارات إدانة العدوان والهجمات الغادرة، والتأكيد على وحـدة الصف الكردي، والوقوف إلى جانب وحـدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية، مع تمجيد الشهداء الأبطال.

هذا وقد شارك رفاق وأصدقاء وأعضاء قيادة حزب الوحـدة في هذه التظاهرة، ووزعوا ألاف النسخ من بيان الأحزاب والشعارات التالية:

– لا لهجمات تركيا وأعوانها على شعبنا.

– عفرين كُـرد و عرب صفاً واحداً في مواجهة العدوان.

– كل التضامن مع قوات سوريا الديمقراطية.

– يداً بيد مع YPJ-YPG لدحرّ قوى التكفير والإرهاب.

– كل الجهود من أجل السلم والحرية والمساواة.

– Aştî, Azadî û Wekhevî, doza me ye.

–  YPG-YPJ Hêza me ye.

–  Efrîn Berxwedane.

كما أن المجلس المركزي – عفرين للتحالف الوطني الكردي قد شارك في التظاهرة، إلى جانب مؤسسات الادارة الذاتية ومنظمات مدنية.

ويُذكر أن إدارة المدينة والأسايش قد اتخذت كافة الاجراءات لنجاح المسيرة وضمان سلامتها، حيث لم تقع حوادث مؤسفة، وانتهت المسيرة بأمان ومزيد من الثقة بإرادة الشعب.

5 / 7 /2017

المكتب الاعلامي – عفرين

حزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)

Efrin-5-7-2017-2 Efrin-5-7-2017-16 Efrin-5-7-2017-17 Efrin-5-7-2017-25 Efrin-5-7-2017-37 Efrin-5-7-2017-41 Efrin-5-7-2017-44 Efrin-5-7-2017-45