جديد الموقع

انعقاد الكونفراس العام لمنظمة أوربا لحزب الوحـدة

بلاغ

بتاريخ 3 – 4 / 6 / 2017 انعقد الكونفرانس العام الحادي عشر لمنظمة أوربا لحزبنا حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) والذي سميّ بكونفرانس الراحل صالح عثمان ( أبو هوزان ) وتحت الشعارات الآتية :

1 – العمل من أجل بناء الشخصيّة الكرديّة المستقلة .

2 – تقوية دور المرأة والشباب .

3 – تثمين دور القوات الكرديّة التي تحارب الإرهاب وتحمي الكورد .

بدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح شهداء حزبنا وشهداء الحريّة وروح الرفيق صالح عثمان عضو الهيئة القياديّة لحزبنا ثم عزف النشيد القومي الكوردي أي رقيب.

وبحضور مندوبي فروع الحزب في أوربا وعدد من أعضاء الهيئة القياديّة للحزب وبإشراف كل من عضوي اللجنة السياسيّة للحزب الرفيق أحمد جتو والرفيق صلاح علمداري، تم قراءة ومناقشة جميع التقارير المقدّمة من الهيئة القياديّة لمنظمة أوربا.

ففي الجانب التنظيمي توقف الرفاق مليّا عند أوضاع منظمات الحزب في دول أوربا، وتمّ تقييم السلبيات والإيجابيات وتقديم المقترحات اللازمة من أجل تطوير آليات العمل .

وفي الجانب الإعلامي ثمّن الكونفرانس الدور الذي لعبته اللجنة الإعلاميّة في الفترة السابقة، كما تمّ تثبيت الملاحظات ومناقشة آراء الرفاق ومقترحاتهم للمرحلة القادمة .

أمّا في الجانب السياسي فقد تم التأكيد على أنّ الحزب يعمل من أجل خلق توازن بين علاقاته على المستوى الوطني الكوردي من جهة،  و المستوى الكردستاني من جهة أخرى ، وأنّه عمل على عدم الانجرار إلى ردود الأفعال، ومستعد دوما للحوار مع جميع الأطراف الوطنيّة الكرديّة والكوردستانيّة، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام خصوصيّة كل جزء كردستاني وعدم التدخل في شؤونهم.

كما تم التطرق إلى الوضع الذي يعيش فيه أهلنا في الداخل وعلى ضرورة أخذ ظروفهم بعين الاعتبار، حيث الحرب والجوع والقتل والتهديد من قبل قوى الإرهاب .

وفي ختام الكونفرانس تم انتخاب الرفيق حبيب إبراهيم مسؤولا لمنظمة أوربا للحزب، كما انتخب مكتب جديد للمتابعة، بالإضافة إلى مندوبي منظمة أوربا إلى المؤتمر العام للحزب .

وأدى أعضاء الهيئة القياديّة لمنظمة أوربا لحزبنا القسم الحزبي، معاهدين رفاقهم على العمل من أجل خدمة قضيّة شعبهم العادلة وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصيّة الضيقة .

الهيئة القيادية لمنظمة أوربا لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي )

أوربا – 5 /6 / 2017 م

konfirans Ewropa-PYDKS-2017-1 konfirans Ewropa-PYDKS-2017-2 konfirans Ewropa-PYDKS-2017-3 konfirans Ewropa-PYDKS-2017-4