جديد الموقع

التحالف الوطني الكردي في سوريا يدين العدوان التركي على جبال قرجوخ وشنكال

بيان

في خطوة تصعيدية خطيرة أقدم فجر اليوم الثلاثاء الطيران الحربي التركي على قصف متزامن لمقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في جبل قرجوخ ولمنطقة شنكال في إقليم كردستان العراق , مما أسفر عن هذا العدوان استشهاد 20 مقاتلاً ومقاتلة واصابة 18 آخرين , إضافةً إلى استشهاد خمسة من قوات البيشمركة في إقليم كردستان.

يأتي هذا العدوان التركي على روجآفاي كردستان وعلى إقليم كردستان العراق كخطوة عنصرية في طريق التصدي التركي لأية مكاسب كردية قادمة في أي مكان , وأثبت هذا القصف الممنهج مدى العقلية العدوانية للسلطات التركية تجاه الشعب الكردي وقضيته العادلة , واستماتتها في منع قيام أي شكل من أشكال الإدارة الكردية .

كما كان الملفت للنظر استهداف الطيران التركي لنقطة عائدة لقوات البيشمركة , والهدف من ذلك هو خلط الأوراق , وإثارة الفتنة بين القوى الكردستانية .

وعليه فإننا في التحالف الوطني الكردي في سوريا في الوقت الذي ندين ونستنكر هذا العدوان التركي السافر على شعبنا الكردي ومكتسباته , ندعو شعبنا وقواه السياسية للوقوف صفاً واحداً في وجه العقلية الطورانية , وتفويت الفرصة عليهم , من خلال التكاتف والتنسيق على مختلف الأصعدة , والمضي قدماً نحو تحقيق الأهداف القومية التي طالما ناضلنا جميعاً من أجلها .

كما أننا نطالب قوات التحالف الدولي للتحرك الفوري لوضع حدّ لغطرسة السلطات التركية واعتداءاتها المتكررة على شعبنا المسالم , ومنع تكرار مثل هذه الانتهاكات للمناطق الكردية .

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

الشفاء العاجل لجرحانا

الخزي والعار للقتلة ورعاة الإرهاب

القامشلي في 25 / نيسان/2017م

هيئة رئاسة التحالف الوطني الكردي في سوريا /Hevbendî/