جديد الموقع

انعقاد مؤتمر الاشتراكية الدولية خطوة على طريق حشد كل الطاقات ضد الارهاب

تلّقى التحالف الوطني الكردي في سوريا (Hevbendî) دعوةً رسميةً لحضور مؤتمر الاشتراكية الدولية الذي انعقد يوم 2/3/2017 م في كولومبيا، وبسبب ظروف الحصار التي تعيشها المناطق الكردية في سوريا لم يتمكن السيد مصطفى مشايخ – رئيس التحالف من الحضور .

وفيمايلي نص الرسالة الجوابية:

رسالة تهنئة

إلى المؤتمر الخامس والعشرين للاشتراكية الدولية المنعقد في كولومبيا

 الأخوة أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر

الأخوة والأخوات الحضور…

إن انعقاد مؤتمركم في هذه الظروف الدولية المتداخلة والمعقدة، حيث الحرب الدولية على الإرهاب العالمي المتمثل بتنظيمي الدولة الإسلامية (داعش) والقاعدة وأخواتها من الفصائل الإسلامية الراديكالية المتطرفة في أشدّ مراحله، يعدّ خطوة هامة على طريق حشد كل الطاقات العالمية وتوجيهها صوب الخطر الذي يتهدد العالم المتمدن وصولاً إلى تصفية الفكر الإرهابي والتخلص من شروره.

الأخوة والأخوات الأعزاء..

كان بودِّنا حضور مؤتمركم وتلبية دعوتكم الكريمة، وأن نشارككم النقاش والمساهمة في حوارات المؤتمر ولقاءاته، وأن نشرحَ لكم ظروف ومعاناة شعبنا الكردي الذي يعاني الظلم والاضطهاد على أيدي أنظمةٍ تمارس العنف بحق مناضليه، وتحرمه من حقوقه القومية التي كفلتها القوانين الدولية وشرعة حقوق الإنسان. إلا أن ظروفَ الحرب الدائرة في بلادنا وحالة الحصار التي تعيشها مناطقنا الكردية من كل الجهات قد حالتْ وبكل أسفٍ حضورنا، ولهذا فإننا نتقدم إليكم بالاعتذار.

نأملُ لمؤتمركم النجاح وللاشتراكية الدولية المزيد من التقدم على طريق بناء عالمٍ خالٍ من الإرهاب والظلم الاجتماعي والقهر بمختلف صنوفه.

النصر لقوى الحرية والسلام.

سوريا – قامشلي 01/03/2017م

مصطفى مشايخ

رئيس التحالف الوطني الكردي في سوريا(HEVBENDÎ)

——————-

أدناه صورة عن رسالة الدعوة:

Vexwendina sosiyal international