جديد الموقع

حزب الوحـدة يشارك في الاجتماع السنوي للمؤتمر القومي الكردستاني

عقد المؤتمر القومي الكردستاني KNK اجتماعه السنوي السادس عشر في العاصمة البلجيكية بروكسل، يوم السبت 1 / 10 /2016، بحضور أعضائه ومسؤوليه، وضيوف وممثلي أحزاب ومؤسسات كردستانية.

هذا وقد شارك وفدٌ ضيف من حزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي) في اليوم الأول من الاجتماع، ضم السادة ( صلاح علمداري عضو اللجنة السياسية للحزب، حبيب إبراهيم مسؤول منظمة أوربا وعضو الهيئة القيادية، كادار محي مسؤول منظمة بلجيكا).

وجاء في خبر نشرته اللجنة الاعلامية لمنظمة أوربا للحزب بتاريخ 2 /10 /2016:

(( ألقى الأستاذ صلاح علمداري كلمة باسم الحزب، دعا فيها إلى ضرورة قيام جميع الأطراف الكردية والكردستانية بالعمل على توحيد الصف الكردي وإشراك جميع القوى السياسية في العملية السياسية وقبول الرأي الآخر . كما وضح الرفيق علمداري موقف الحزب من الإدارة الذاتية القائمة .

وعلى هامش المؤتمر تم لقاء رسمي بين وفد حزبنا ووفد من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ضم كل من : السيدة آسيا عبدالله الرئيسة المشتركة لحزب PYD السيد زوهات كوباني مسؤول منظمة أوربا حيث أبدى حزبنا انتقاده لعدد من التصرفات التي تقوم بها مؤسسات الإدارة الذاتية بدءا من المحسوبية ومرورا بالاعتقالات السياسية والمداهمات الليلية وما إلى ذلك من تصرفات، داعيا إلى احترام الرموز الكردية والعلم الكردستاني. وحول الاتفاق الذي تم بين الإدارة الذاتية وتيار الغد السوري أكد وفد حزبنا موقفه الإيجابي حيال تلك الخطوة.

biroksel-1-10-2016

من جهتهم وضح وفد حزب الاتحاد الديمقراطي أن هناك أخطاء لأنها تجربة جديدة تنقصها الكوادر الخبيرة ونحن بحاجة إلى مشاركة كل من لديهم الخبرة لتلافي الأخطاء. ودعا الوفد رفاق حزبنا في الداخل لرفد تلك المؤسسات بالكوادر والخبرة كما دعا إلى ضرورة التواصل بين رفاق حزبهم ورفاقنا في الخارج.)).

أدناه مقطع فيديو لكلمة السيد علمداري: