جديد الموقع

إحياء أربعينية الشهيدة كلستان حسن

كانت السيدة كلستان جميل حسن من مواليد قرية دومليا 1975- عفرين تواجه مصاعب الحياة بصبرٍ مع أسرتها في حي الشيخ مقصود بحلب الذي عانى الحصار وويلات المعارك، إضافةً إلى حملها لهموم شعبها الكردي والدفاع عن قضيته العادلة، فكانت عضواً في حزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا.
واجهت السيدة كلستان القدر في منزلها وسقطت شهيدة إثر قصف للحي بالقذائف بتاريخ 28/12/ 2015، حيث وري جثمانها الثرى في مقبرة قرية جولاقا – منطقة عفرين، بحضور جماهيري ومراسم لائقة.
واليوم الأثنين 8/2 / 2016 أيضاً، أحيت منظمة المرأة – عفرين للحزب أربعينية الشهيدة الراحلة قرب قبرها، بحضور حشدٍ من رفاقها وأصدقائها وأعضاء من قيادة الحزب.
رحّب السيد نزار عفرين بالحضور ودعاهم للوقوف دقيقة صمتٍ على روح الشهيدة وأرواح شهداء سوريا والكرد وكردستان، ثم ألقت السيدة زيلان عثمان كلمةً باللغة الكردية باسم منظمة المرأة، مركزةً على خصال الفقيدة ومدى الخسارة التي شكلها رحيلها، وألقى السيد حسين طرموش عضو الهيئة القيادية للحزب كلمةً، توقف فيها حيال معاني الشهادة والتضحية ومكانة الشهداء ومستذكراً الراحل المناضل عبد الرحمن حمادة الذي كان من أبناء قرية جولاقا الوطنيين الأوفياء، كما تطرق السيد طرموش إلى الوضع السياسي السوري والكردي الراهن والتطورات التي تشهدها البلاد وعفرين بشكل خاص، كما ألقى السيد حسن أبو أحمد كلمةً باسم عائلة الفقيدة، شكر فيها الحضور ورفاق حزب الوحـدة. ووردت بريقة عزاء من منظمة المرأة في كوباني.
وبعد الانتهاء من مراسم الأربعينية، توجه الحشد نحو خيمة عزاء الشهيد دوغان بوتان من مقاتلي وحدات حماية الشعب، وهو من أبناء قرية جولاقا، وألقى السيد رشيد شعبان عضو اللجنة السياسية للحزب كلمةً، ثمن فيها دور وتضحيات وحدات حماية الشعب والمرأة في الدفاع عن المناطق الكردية، حيث سادت خيمة العزاء مشاعر الود والاحترام والامتنان.
8/ 2 / 2016
المكتب الاعلامي – عفرين
حزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)

Gulistan Hesen-Colaqa-10

Dogan Botan-1 Dogan Botan-2 Dogan Botan-3 Gulistan Hesen-Colaqa-2 Gulistan Hesen-Colaqa-3 Gulistan Hesen-Colaqa-4 Gulistan Hesen-Colaqa-5 Gulistan Hesen-Colaqa-6 Gulistan Hesen-Colaqa-7 Gulistan Hesen-Colaqa-8 Gulistan Hesen-Colaqa-9