جديد الموقع

الكونفرانس العاشر لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي) منظمة اوربا

الكونفرانس العاشر لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي) منظمة اوربا ينهي اعماله بنجاح.
بحضور مندوبي ستة عشر دولة اوربية لمنظمة حزبنا وحضور لافت لشخصيات سياسية وفنية وثقافية ومجتمع مدني انعقد الكونفرانس العاشر لحزبنا في المانيا باسم كونفرانس (شهداء نوروز الحسكة )وتحت شعار(العمل من اجل جعل قامشلو مركز القرار في كردستان سوريا ).
بدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء كرد وكردستان بعد ذلك تم انتخاب لجنة لتسيير اعمال الكونفرانس حيث رحبت اللجنة بالضيوف الذين اثنوا على جهود الرفاق وهم. الفنان شفان برور _ الكاتب والاديب الكردي بلال حسن _ كوملة الشعوب المضطهدة _ كوملة ياسا للدراسات القانونية _ كوملة هامي _ المجلس اليزيدي السوري …
وقد القى الضيوف الكرام كلمات اكدوا على دور حزبنا في السعي الى وحدة صفوف الحركة الكردية والواقع الكردي الذي يحتاج الى تضافر الجهود لوحدة الصف ومجابهة اعدائنا وما آلت اليه الاوضاع في مناطقنا من قتل وتهجير .
وبعد مغادرة الضيوف استأنف الكونفرانس اعماله حيث تم تلاوة التقرير العام المقدم من الهيئة القيادية لمنظمة اوربة وناقش المجتمعون بروح رفاقية ومسؤولية الجوانب التنظيمية المتعلقة بمنظمة اوربة وطرحو مجموعة من المقترحات لتطوير اداء الرفاق والمنظمة .
ثم تحدث الرفيق احمد جتو عضو المكتب السياسي عن التطورات في سوريا اكد ان لا حل عسكريا في سوريا وطالب بوقف نزيف الدم والدمار . وماتعانيه مناطقنا من حصار وتشريد وهجمات لجماعات ارهابية يتحتم علينا الوقوف صفا واحدا لمجابهة تلك الجماعات الارهابية وحماية اهلنا وذلك من خلال تفعيل اتفاقية دهوك .
بعد ذلك افسحت اللجنة المجال للرفاق للانتخاب والتصويت وتم الترشيح والانتخاب في جو ديمقراطي حيث فاز الرفيق حبيب ابراهيم مسؤولا عن منظمة اوربة لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي).وانتخب مندوبين للمؤتمر العام للحزب.
واختتم الكونفرانس بنجاح مؤكدين المضي قدما في العمل بين الجماهير وذلك ايمانا منا بعدالة القضية التي نناضل من اجلها ..

اللجنة الاعلامية لمنظمة شمال المانيا لخزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي).
المانيا 4/5/2015

26 27 28