جديد الموقع

بيان مجموعة عمل – قرطبة

بيان

كما انتصر كاوا الحداد البسيط على الطاغية و أوقد شعلة الحرية على رؤوس الجبال، سوف توقد شعلة الحرية للسوريين في قمة جبل قاسيون، ليجتمع شملهم تحت راية الحرية والكرامة،  تحت ظل دولة واحدة تحترم خصوصياتهم وتضمن حقوق الجميع وفق المواثيق و العهود الدولية.

في مناسبة عيد النوروز نهنئ الشعب الكوردي في سوريا، ونؤكد على أن نعمل معا من أجل بناء الوطن السوري الواحد في دولة مدنية ديمقراطية تعددية، ونظام عادل تسوده روح الأخوة والمساواة والتعاون والعيش المشترك.

عيد النوروز هو عيد لكل السوريين كبقية الأعياد التي يحتفلون بها، ولابد ان يحل علينا العيد بالنصر بفضل التلاحم والتعاضد في سبيل القضاء على الاستبداد والتطرف والإرهاب.

وفي هذه المناسبة ندين الاعتداء الآثم الذي أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من الأخوة الكورد أثناء احتفالهم في حي المفتي في الحسكة، كما ندين اعتداءات داعش على الأخوة الآثوريين في الخابور ونطالب بإطلاق الرهائن المحتجزين لديهم،  ونؤكد على أن إجرام النظام الذي قصف سرمين بغاز الكلور وأدى إلى قتل الأطفال والنساء والأبرياء قد وصل إلى حد غير مسبوق في تاريخ البشرية، ونطالب المجتمع الدولي بالتدخل وتأمين المنطقة الآمنة و تطبيق حظر جوي على مناطق شمال و جنوب سوريا لحماية المدنيين وتمكين السوريين الأحرار في تأمين الاستفرار والأمن والحياة الكريمة ومتابعة ثورتهم في إسقاط النظام ومحاربة الإرهاب والتطرف.

المجد للشهداء

والنصر للثورة السورية

مجموعة عمل قرطبة

21/03/2015