جديد الموقع

رسالة إلى الصحفيين ووسائل الاعلام في كوردستان

بسم الله الرحمن الرحيم

بعد التغييرات العاجلة التي شهدها العراق مؤخرا، ظهرت أوضاع جديدة على الساحة، وواجه شعبنا تحديات ووضعا جديدا، وتتطلب هذه الاوضاع توحيد الصفوف وتفهما قوميا ووطنيا من كل الجهات، ومن هنا فإن دور الاعلاميين ووسائل الاعلام في نقل الاحداث للمواطنين وتوعيتهم مهم جدا وحاسم.

اطلب من جميع الصحفيين والاعلاميين ومؤسسات الاعلام المسموعة والمرئية والمقروءة والالكترونية أن يمارسوا دورهم الايجابي في الحفاظ على روح الوحدة والتعايش والشعور بالمسؤولية القومية.

هذه المرحلة تحتاج إلى التنسيق وتعاون جميع الجهات، لكننا نجد مع الاسف أن عددا من المؤسسات الاعلامية عند التعامل مع الوضع الجديد لا تراعي اسس العمل الاعلامي المحترف والفهم القومي للاحداث، ولا يراعون عادات وتقاليد شعبنا في اخبارهم وتقاريرهم، ونرى أن في بعض الاخبار يوصف استشهاد عناصر الپيشمرگه‌ الابطال بأنه قتل، كما يستخدون الكلمة ذاتها لوصف قتلى الارهابيين.

لكن إذا لم تمارس هذه الوسائل الاعلامية دورها بايجابية في نقل الاحداث، فإن أقل ما يجب فعله هو احترام تلك الدماء التي يضحي بها عناصر الپيشمرگه‌ في اطار الدفاع عن ارض وكرامة الوطن، هؤلاء الپيشمرگه‌ الذين هم على استعداد للتضحية بحياتهم من أجل الدفاع عن حياة المواطنين، فكوردستان آمنة بدماء الپيشمرگه‌، وأنتم يمكنكم ممارسة عملكم بكل حرية، لكننا جميعنا مدينون لبطولة وتضحية الپيشمرگه‌.

نأمل الانتصار النهائي لشعب كوردستان

مسعود بارزاني

رئيس اقليم كوردستان

22 حزيران 201421

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*